المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيادة الصحة الجنسية الذكرية Male sexual health



أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:25 AM
عيادة الصحة الجنسية الذكرية

Male sexual health

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:26 AM
س 1 ذكرتم عن طول العضو الذكري بالنسبة للرجل ، هذا عن الطول. ولكن السؤال ما هو القطر المناسب للعضو الذكري ؟؟ (محمد)

ج أجاب د. علي حلمي
ليس هناك قطر محدد للعضو الطبيعي فهذه كلها مسائل نسبية أي تلاءم ذلك القطر مع فتحة مهبل زوجته فمعنى آخر ربما كان القطر أكبر من المتعارف عليه ولكن نظرا لظروف الزوجة والولادات المتكررة تكون فتحة المهبل لديها متسعة ويبدو هو أقل من المطلوب والواقع أن الصحيح هنا هو إصلاح ذلك الفرج بعملية جراحية.

وليس الحال هنا كمثله في الطول حيث أن القصر الشديد لن يمكن الرجل من الإيلاج وربما أدى إلى تكرر الإنزلاق خارجا أثناء العملية الجنسية مما سيؤثر سلبا عليها ، وكذلك إن كان أطول من المعدل الطبيعي سيؤلم المرأة ويأخذها باستمرار نتيجة لهذا الألم بعيدا عن أحاسيسها الطبيعية الجميلة متمنية الخلاص من تلك اللحظات التعيسة .



س 2 الوقت الأنسب للمعا شرة الجنسية (محمد)

ج أجاب د. علي حلمي
وقت الصفاء والرغبة الحقيقية. فليست المعاشرة الجنسية بالواجب الذي يؤدى كما للأسف يتصور معظم الرجال ونحن ننصح كل رجل يود معاشرة زوجته بسبب أن لها حقوقا وهو يسددها ، ننصحه أن يسألها هل هي فعلا تتطلب ذلك الحق منه في الوقت الذي يتصور هو أنه يعطيها إياه ولسوف يدهش من الإجابة.



س 3 قرأت في موقعكم (صفحة خاص بالرجال) ان النطف الطبيعيه تستغرق 74 يوماََ كي تصل مرحلة النضوج ، فما المقصود بمرحلة النضوج؟

هل تؤثر العاده السريه سلباَََ على كلاََ من

- القدره الجنسيه
- القدره على الأنجاب.

وما مدى هذا التأثير ان وجد؟

ج أجاب د. علي حلمي
المقصود بالنضج هو أن تصبح الحيوانات المنوية كاملة النمو قادرة على إخصاب البويضة . ليس للعادة السرية أثر على الإنجاب أو على القدرة الجنسية وكل تلك التهاويل والمفاهيم الخاطئة مصدرها الأهل إما عن عدم معرفة متوارثة من أهل آخرين أو لإخافة المراهق من هذه العملية ، إلاّ أن الإسراف في تلك العملية يؤدي أحيانا إلى التهابات البروستاتا المزمنة الغير ميكروبية أو الميكروبية التي أحيانا ما تسبب آلام حول الشرج وأسفل الظهر وخلف الفخذين .



س 4 ماهي مخاطر بلع المني؟ (Haider)

ج أجاب د. علي حلمي
ليس هناك أي مخاطر فهو مادة بروتينية تماما كما أن سم الثعبان لا يؤذي في بلعه وإنما يؤذي في وصوله للدم . لكني أظنك توافقني على أن السائل المنوي ليس من المشروبات المحببة إلى النفس.



س 5 جزاكم للة خيرا على الصفحة المفيدة. في احدى الايام سافرت شرق اسيا وعاشرت احدى بنات المتعة وبعد معاشرتى باربع شهور ظهرت على اعراض غريبة وهى ارهاق مرارة في اللسان. ذهبت الى المستشفى واجريت تحاليل ونتيجة التحاليل فيروس الهربس. فهل يوجد لهاذا المرض دواء افيدونا فنحن نريد الجواب الشافى وشكرا (adel)

ج أجاب د. علي حلمي
الواقع أن الهربس يصيب 70-80% من الأوساط الدونى و 20-30% من الأوساط العليا والمتوسطة وهناك نوعان أساسيان منه ، أحدهما يصيب الحلق والفم والآخر يصيب الأعضاء التناسلية وتقاسي منه المرأة أكثر من الرجل وذلك على هيئة تقرحات وتجمعات مائية على شكل أكياس ضغيرة ، وليس من أعراضه مرارة الحلق وذلك الإرهاق ، وأكبر الظن أن تلك مشاعر نفسية من الإحساس بالخوف والندم .

ليس هناك علاج شاف نهائي لمرض الهربس ولكن دواء الزوفيراكس الذي يجب أن يصفه لك طبيب يمكن أن يوقف نشاط هذا الفيروس وهو غاية ما نستطيعة لهذا الفيروس

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:28 AM
س 6 انا شاب ابلغ من العمر 26 سنة ومتزوج ولدي طفل ، وقد راجعت طبيب العقم والذكورة قبل فترة وافادني بأني اعاني من دوالي بالخصية ولكنه بسيط جداً ، الان احس بالم في الخصية فهل ذلك راجع له ؟

ج أجاب د. علي حلمي
ربما نعم وربما لا



س 7 العادة السرية كيف أتخلص منها وماهي أضرارها؟ علما أن عمري 18 سنة (محمد)

ج أجاب د. علي حلمي
أحسن وسيلة لمن في سنك هو اللجوء إلى الرياضة لبناء جسمك بناءً طيباً وذلك سوف يجبرك على المحافظة عليه وأن تتجنب بقاءك منفردا .



س 8 الحقيقة أني أحاول أرسل سؤال لكن لا أستطيع حيث أن الصفحة مغلقه ( تأتي صفحة بيضاء) ولا أعرف كيف أرسل لكم سؤالي الذي أتمنى أن يرسل الجواب عن طريق البريد الإكتروني. سؤالي هو: لي صديق عزيز جداً مقدم على الزواج - بعد ثلاثة أشهر تقريباً - أدمن على العادة السرية حيث كان يمارسها من زم طويل حوالي 10 سنوات وبي مستويات مختلفه أحياناً تكون بشراهه وأحياناً تكون شبه منعدمه أو منعدمه وهو خائف من الزواج الذي يعتبر أفضل حل ، لكن كيف يواجه الحياه المقبله عليه وهو من النوع الذي يستحي ولا يستطيع الذهاب إلى الدكتور للفحص فما هو الحل وجزاكم الله خيرا ؟ (أبو فيصل)

ج أجاب د. علي حلمي
اطمئن على صديقك سوف يتخلص من تلك العادة السيئة بعد زواجه ففيه سيجد ضالته



س 9 لي صديق اعطف عليه كثيرآ يتيم الاب والام لجاء الي مشكلته هيه انه تعرض لاغتصاب من شخص لا يخاف الله ثم اعلم صديقين معه واستمرو ممارسة الجنس معه عدة سنوات ثم اصبح يحب الرجال ولا يحب النساء ويحب دائما ان يكون امرأه وعندما يحضر لي يحب ان يرتدي ملابس نسائيه وانا لا احب ذلك حيث انني رجل متزوج ولي اطفال واخاف الله فهل يوجد علاج يعيده عن الانحراف ويعيد له رجولته هل يمكن وهل يؤثرعليه التوسع في فتحة الشرج في الانتصاب او الانجاب او ممكن اجراء عمليه لاعادة الشرج الي ما كان عليه قبل الممارسه وكم يكلف ذلك وهل ممكن اجراء عمليات من هذا النوع لديكم وهل يعالج ليديكم من الشذوذ الجنسي ارغب الأفاده وتكاليف العلاج والمده حيث انني ارغب علاجه علي نفقتي الخاصه ولكم الأجر والثواب

ج أجاب د. علي حلمي
أن كانوا قد اعتدوا عليه مرة فكيف أمكنهم تكرار ذلك ؟ وكيف أقنعوه أن يلبس الملابس النسائية ويحس بأنه امرأه ؟ ليس الأمر يا سيدي إصلاح شرج صديقك فهو أمر هين ولكن موضوع الشذوذ الجنسي هو مرض نفسي علاجه في العيادة النفسية.



س 10 ارجو ان اتعرف على مظاهر الضعف الجنسي عند الرجل وايضا اريد ان اعرف هل صغر حجم العضو الذكري يعتبر من مظاهر الضعف الجنسي عند الرجل وهل له علاج ان كان من الامراض التناسلية وشـكراً (أ.أ)

ج أجاب د. علي حلمي
صغر الحجم لا يعتبر من مظاهر الضعف الجنسي وآمل مراجعة ما كتبته في موضوع الضعف الجنسي

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:29 AM
س 11 أنا عمري 28 عاما متزوج من أربع سنوات ولدي طفل وزوجتي حامل طولي تقريبا 182 سم ووزني 62 كيلو . صحتي الجنسية جيدة جدا ولكني أعاني من الإنزال السريع مما يجعلني لا أجد اللذة في الجماع وكذلك للزوجة فهل يوجد دواء أو طريقة معينة لعلاج هذا الأمر مع العلم أني سألت طبيب في هذا المجال فقال لي حاول التفكير في أي شئ آخر اثناء الجماع ولكن هذا صعب جدا لأنه مخالف لطبيعة البشر وللذة الجماع . الرجاء إفادتي وإليكم جزيل الشكر.

ج أجاب د. علي حلمي
إذا كان ما طلبه منك طبيبك صعبا عليك وأظن أن ما يعنيه هو عدم التركيز الشديد على استثارة كل منكما للآخر فإن هناك دواء اسمه SERMION 10 mg



س 12 لدي طفل عمره 9 سنوات الا ان العضو التناسلي صغير جدا ماهو العمل؟ جزاكم الله خير (يوسف)

ج أجاب د. علي حلمي
لا يجب الحكم على طول العضو الذكري قبل سن البلوغ وهو يقاس أثناء الانتصاب بالطبع فعليك بالانتظار حوالي ثلاث سنوات قبل إعارة هذا الموضوع أي أهمية



س 13 حقيقة لا أعرف كيف أشكركم على هذه الخدمة الإنسانية ..
سؤالى ذو شقين وأرجو رجاء ملحاً في الاجابة عليه .. فأنا مقبل على الزواج ومتوتر من :
مشكلتي وهي أن العضو الذكري عندي فيه انحناء مع دوران ولذلك خروج البول يحتاج مني إلى دفع في نهاية اخراجه بالإضافة إلى سرعة فقدانه للانتصاب أحياناً .. وطبعا انتصابه مائل وليس مستقيم مع الدوران المذكور .. هل هناك مخاوف ما .. وما الطريقة المناسبة لاستعادة الوصع الطبيعي .. خصوصا أني قرأت في أحد الجرائد أن هناك علاج للإنحناء الذكري بجراحة وبدون جراحة ، أفيدونا مشكورين (ح م خ)

ج أجاب د. علي حلمي
نصيحتي ألاّ تقبل الآن على الزواج حتى تصلح من أمر قضيبك المعوج ، وهذه الحالات كثيرة وليست بالنادرة ويمكن إصلاحها وبنتيجة كبيرة من النجاح ، وذلك بإجراء جراحة تجميلية للقضيب بواسطة الطبيب المختص .



س 14 بمجرد الانتهاء من الانزال فى الجماع يذبل القضيب عمرى 42 سنه متزوج منذ عشرون سنه (احمد)

ج أجاب د. علي حلمي
لابد من استشارتك لطبيب مختص لفحصك بدقة ومساعدتك .



س 15 السلام عليكم وبعد انا شاب ابلغ من العمر 24 سنه غير متزوج ولكن مدمن على العاده السريه ما هي اضرارها وكيف يمكن التخلص من هذه العاده وشكرآ (فيصل)

ج أجاب د. علي حلمي
نزولا على طلبكم وتكرار السؤال ، سوف ننشر موضوعا مطولا عن العادة السرية عند الرجال والنساء قريبا.

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:30 AM
س 16 الى الاطباء الكرام سؤالي هو : هل توجد مثبطات للجنس للذين يعانون من الشقف الجنسي اي حب ممارسة الجنس بصفه مستمره ومتقاربه جدا ، ارجوا الايضاح فيما يخص ذلك مع انني احب ان يوصف الى جانب العلاجات الدوائية المستحضرة العلاجات الطبيعة من نباتات وغيره وتقبلوا فائق احترامي (سام)

ج أجاب د. علي حلمي
طبعا توجد فمركبات البروميد مشهورة بذلك وهي توضع بنسب قليلة في المشروبات في تجمعات الشباب ، كذلك النعناع والمشروبات ذات الزيوت الطيارة والمهدئات . وأظن أن أكثرهم فاعلية سيكون تكرارك ذكر ذلك أمام حسود .



س 17 انا شاب مقبل على الزواج ولا اعلم كيف اقول لزوجتي اني اريد اجامعها طبعا اول مرة بعد الزواج . وهل الايلاج يتم بدون اي شي . يعني استعمال مرهم يسهل الايلاج ام ان الايلاج سهل ويسير. وهل الليله الاول مناسبه للجماع ام الثانيه . وهل لمس ثدي زوجتي حلال وتقبيله وتقبيل رقبتها وما حدود الجماع المسموحه . وهل اعريها من ملابسها كامله ام ماذا افعل . تقدير لكم ولتعلمو اني في حيرة لا حدود لها لما اتجهت بالسؤال لكم ارجو الرد بسرعه اذا امكن وبالتفصيل ...ومنحرج من سؤال الاخرين دوما وبطبعي خجول جدا (خالد)

ج أجاب د. علي حلمي
كما قلت لها يوما أريد الزواج منك قل لها اليوم يا بني أنك ترغبها وتشتهيها فهي زوجتك وحلالك الذي أحله لك الله لتقر عينكما ببعض . كن رجلا أم هل تتوقع منها هي أن تطلب منك أن تجامعها . أحدكما سيفعل فما رأيك أنت ، هل تحبذ أن يطلب الرجل أم المرأة ؟

وكل ما سألت عنه حلال إلاً أن تأتي زوجتك من دبرها فهو الحرام . ألف مبروك مقدما وكن رجلا .



س 18 افادتى عن افضل الطرق لعلاج سرعه القذف سواء كان بالعلاج الطبى او بطرق اخرى مع الشرح ولكم جزيل الشكر (انور)

ج أجاب د. علي حلمي
سوف ننشر موضوعا مطولا في القريب عن سرعة القذف.



س 19 اعاني من قصر عضوي التناسلي فهل هذا يؤثر على حياتي الزوجية وهل استطيع انجاب الأطفال عمري 22 عاما ارجو الرد بسرعه لأن هذا الموضوع قد اقلقني فعلا من كل ما سمعت من اصدقاء وهل لهذه المشكله حل ارجوكم ساعدوني (خ)

ج أجاب د. علي حلمي
إن كان القصر في الحدود المتعارف عليها طبيا فطبعا له علاج جراحي ناجح . أما عن سؤالك حول إمكانية الإنجاب من عدمه فلا علاقة له بذلك طالما تحدث المجامعة .



س 20 ما هو علاج هروب الدم من العضو الذكرى اثناء الانتصاب دون الرجوع للجراحة ؟

ج أجاب د. علي حلمي
علاج هروب الدم من القضيب هو حبسه بالداخل بعد دخوله إما بعجله مطاطية من الخارج أو قطع طرق هروبه جراحياً من الداخل.

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:31 AM
س 21 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
لكم التحية والتقدير للجهود التى تبذلونها وربنا يوفقكم لما فيه الخير . سؤالى هو ان اي عضو من اعضاء جسم الانسان له رياضة معينة مثلاً تمارين البطن والصدر وغيره سؤالى هل هناك رياضة للعضو الذكري يمكن ان تزيد من قوته وحجمه ؟؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير ،،، (الدنقلاوي)

ج أجاب د. علي حلمي
نعم هناك تمارين للبطن والصدر ، وكل العضلات تزيد من حجمها وقوتها ، لكن هل هناك تمرينات للجمجمة لكي تزيد في الحجم ؟!.. كذلك القضيب فهو ليس بعضلة وإنما نسيج إسفنجي يمتلئ ويفرغ من الدماء فينتصب وينكمش بهذه الميكانيكية.



س 22 كم يكون تقريبا طول القضيب عند الرجل البالغ ؟؟ في كل من الحالات التالية؟
1- عندما لا يكون في اثارة جنسية (حالة الاسترخاء)
2- عندما يكون في اثارة جنسية
3- عندما يكون بالغا من العمر 18 سنة
4- عندما يكون فوق 21 سنة
(احمد)

ج أجاب د. علي حلمي
للقضيب وظيفتان هما التبول والجماع .
في حالة التبول (أي الإسترخاء لا يهم الطول بالطبع ).
في حالة الجماع ، وهي بعد البلوغ بالطبع ، يهم ذلك الطول وأهم منه شدة انتصابه.

أصغر من 8 سم يعتبر صغيرا ويحتاج لتدخل جراحي فله مشاكل في الجماع .

ويعتبر الطول الطبيعي ابتداء من 8 سم أي 3 بوصات .

ويعتبر الطول المثالي بين 12-15 سم أو 5-6 بوصات .

وما هو أكثر يعتبر كبيرا وله بعض المشاكل في الجماع عكس الفكرة الخاطئة السائدة



س 23 كيف يمكن زيادة القدرة الجنسية للرجل وزيادة فترة الإنتصاب وتأخير القذف

ج أجاب د. علي حلمي
من الممكن زيادة القدرة الجنسية إما لأنها ضعيفة تحتاج لذلك أو لزيادتها عن معدلها الطبيعي ، ولكن قبل هذا أو ذاك لابد من اجراء فحوصات متخصصة ضرورية لتحديد أين الخطأ.



س 24 بداية نود ان نشكركم على مجهودكم ، انا متزوج وابلغ من العمر 30 سنة واعاني من سرعة القذف في المعاشرة الزوجية يرجى افادتي بالأسباب والعلاج .(محمد)

ج أجاب د. علي حلمي
سرعة القذف هي شكوى لمئات الألوف ونعدكم بكتابة موضوع مطول



س 25 ما هي أحسن طريقة للتمتع بالجماع

ج أجاب د. علي حلمي
أن تتخير حلال الجماع فترفع عن كاهلك عقد الذنب

أن تتبع السنة في إتيان أهلك بلطف وحسن المداعبة والرقة

أن تتخير الأوقات التي تحس فيها رغبة حقيقية في ذلك

ألاّ تكون أنانيا .. فتقتسم المتعة مع شريكتك.. وللحديث بقية

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:32 AM
س 26 انا اعاني من صغر حجم العضو الذكري لدي وقد سمعت ان هناك أجهزة تساعد علي تطويل العضو الذكري فهل لكم ان تفيدونا بها وكذلك ما فائدة دواء الفياجرا (محمد)

ج أجاب د. علي حلمي
المتاح لنا هو عمليات جراحية لزيادة طول القضيب وعرضه ، أما عن الأجهزة فهناك شيء من هذا القبيل رأيته في البرازيل لكنه ليس مسجلا كجهاز طبي ، أما عن الفياجرا فهي دواء يحدث عند تناوله بطريقة صحيحة انتصابا للقضيب بفعل تدفق الدم في أنسجته الإسفنجية



س 27 ابلغ من العمر ثلاثون عاماً.. عندي مشكلة وهي ان احد الخصتين حجمها يبلغ نصف حجم الخصية الاخرى حيث ان الخصية الكبرى هي الخصية الطبيعية .. والسؤال هو : ماذا افعل حيال هذا الامر.. وهل يؤثر ذلك على انجاب الاطفال - مع العلم بانني مقبل على الزواج - (عبد)

ج أجاب د. علي حلمي
لا .. لا تفعل شيئا ، والباقي يكفي ويزيد انشاء الله



س 28 أنا شاب عمري 37 عام وطولي 169سم ووزني 80كجم . أعاني من عدم الرغبة في الجماع وهذا منذ خمس سنوات حيث اصبت بالدوالي في الخصية اليسرى وأجريت لي عملية ونتج عن العملية ضمور نسبي في الخصية وبعدها تزوجت ولي ثلاث أطفال ولكني مازلت أعاني من عدم الرغبة في الجماع . قبل الزواج قال لي الطبيب أنها عملية نفسية ولابد أن تتزوج حتى نتمكن من العلاج . وقالوا أن الفحوصات تبين أني استطيع الإنجاب . الرجاء إفادتنا عن حالتي . (متولي)

ج أجاب د. علي حلمي
عدم الرغبة في المعاشرة الجنسية لا علاقة لها بالإنجاب كما حدث معك ، وهي أحد درجات الضعف الجنسي وله أسبابه التي يجب البحث عنها قبل وصف علاج لك



س 29 انا شاب مقبل على الزواج ، ما هي الفحوصات او النقاط التي يمكنني عملها (شخصيا) للتأكد من قدرتي الجنسيه و عدم معاناتي من ضعف جنسي؟ وما هو الطول الطبيعي للقضيب؟ قرأت في احد الكتب ان كمية المني المقذوفه تصل الى 5 سم مكعب و اكثر ، ماذا يحدث اذا كانت الكميه قليله وهل تؤثر على العمليه الجنسيه و احتمالات الحمل

ج أجاب د. علي حلمي
ما دام يحدث لك انتصابا مثل انتصاب الصباح عندما تقوم من نومك أو عند تخيلك لما يثيرك فأغلب الظن أنك سلبم من الضعف الجنسي . أما عن كمية المني فما ذكرته هو المتوسط فربما زاد وربما قل والعبرة بعدد وسلامة الحيوانات المنوية فعليك إجراء ذلك الفحص .



س 30 أنا أجريت عملية الدوالي في الخصيه اليسار والأن أشعر بنفس الآلام ولي شهرين منذ أجريتها أريد بعض المعلومات عن كيفية تخفيف الالم (nadeem)

ج أجاب د. علي حلمي
أي مسكن للألم يكفي

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:33 AM
س 31 شكراً لهذا الموقع الرائع حقاً ..
أود أن أعرف عدة نقاط .. ما هي المدة الطبيعية في المعاشرة الجنسية أي حتى تبلغ الزوجة الزروة . وهل لمرض السكر الشبابي لدى ( الزوجة ) أثر في عدم وصولها الى الزروة أم أن السبب مني ؟ فأنا شاب في 27 من عمري والطول والوزن طبيعين . فما هو السبب . مع الشكر لتعاونكم (نضال)

ج أجاب د. علي حلمي
ليس هناك مدة محددة لفترة المعاشرة الجنسية فالمدة الكافية هي التي تصل بالطرفين إلى ذروتيهما (المرأة أولا ثم الرجل أو كلاهما معا) وأي مدة تحقق ذلك تكون هي الكافية مهما قصرت ، وأي مدة لا تحقق ذلك هي غير كافية مهما طالت



س 32 شاب وعمري 38 سنة، طولي 178سم ووزني 84كج. مشكلتي سرعة القذف بعد حوالي 3 دقائق من الممارسة الجنسية (الإيلاج). كذلك احيانا يحصل ارتخاء بعد الإنتصاب واثناء الإيلاج. ارجو ارشادي لحل هذه المشاكل. شاكرا ومقدرا جهودكم الجبارة في إخراج هذا الموقع المفيد جدا. (فواز)

ج أجاب د. علي حلمي
سرعة القذف هي إحدى درجات الضعف الجنسي الأولى ، وشكواك توحي بأن لديك تسرب في أوردة القضيب فبعد الانتصاب وبدء العملية الجنسية يبدأ القضيب في الارتخاء ، وتلك علامة قوية من علامات الضعف الجنسي تؤكد ذلك الافتراض . يلزمك بعض الفحوصات الخاصة بالدورة الدموية بالقضيب ثم تقرير العلاج



س 33 أشكر لكم جهودكم الجليلة في خدمة المجتمع والعالم المسلم ، والاجتهاد بتقديم المعلومة والفائدة. سؤالي يتعلق حول العادة السرية. انا شاب ابلغ 24 سنة قد بدأت ممارسة هذه العادة قبل البلوغ، حيث كان عمري 12 تقريبا ، لدرجة اني قد عرفت اني قد بلغت من خلال ممارستي لهذه العادة. ولكني لم اعلم الا بعد سنين ان هذا الامر غير سليم من جهة دين او حتى العادات.

ارى ان هذه العادة ضرورية للفرد الاعزب ، هذا كراي شخصي ، ولكن المشكلة عندي هي انني عند ممارستي لهذه العادة امارسها بعنف ، اي انني وبعد حصول الذروة مباشرة احاول مباشرة اعادة الاستمناء وملاحقة الشهوة من جديد ، وقد اتمادى لدرجة ان يستمر هذا الاستمناء وبهذه الطريقة ، والتي هي ملاحقة الشهوة او الذروة ، لمدة طويلة قد تصل لساعة او اكثر. ولا تسألني كيف ، ولكن بعد اول او ثاني مرة افقد الانتصاب بالذكر واظل اركز الحركة على راس الذكر ، وبنفس الوقت اشد عضلات جسمي خصوصا الارجل والبطن وذلك لتحفيز الذروة ووصولها اي اكون بحالة متوترة للجسم كاملا. وايضا اضيف بان الذروة وبشكل طبيعي لا تكون مثل البداية اي مثل اول مرة . واصل الى مرحلة احصل فيها على الذروة (وتكون بقدر بسيط) ولا ينزل فيها مني ، اي اني استنفذ ما هو موجود من المني واظل مستمرا في الاستمناء والملاحقة .

وفي اوقات اخرى ، وهذا في الفترة الاخيرة ، احاول الضبط ، وذلك بان اقلل من هذه الملاحقة وان اكتفي بمرة الى ثلاث بالجلسة الواحدة ، وان اردت الاستمرار ارتاح قليلا ثم امارس الاستمناء لمرة او اثنتين .

بالنسبة لاوصافي الجسدية ، الطول 180 سم الوزن 110 كجم، وامارس الرياضة من وقت لآخر واركز على حمل الاثقال ، حيث اني مارست والتزمت برياضة بناء الاجسام لعدة اشهر واكثر من مرة . اما بالنسبة للشخصية ، فكما يقول عني الناس اني مرح واجتماعي ، ولكن هذا من الخارج فقط حيث اعاني من وحدة ولكن ليست بمستوى شديد . وقد مرت علي فترات انقطعت فيها تماما عن ممارسة هذه العادة ولاشهر ، واطول مرة كانت حوالي 3 اشهر . وكانت اسباب هذا التوقف اسباب عاطفية ، واسباب انشغال داخل البيت وخارجه . والناحية الثقافية فانا حاصل على البكالوريوس في ....

السؤال هو : ما هي الاضرار التي قد تحصل لي؟ والتي قد تؤثر على الحياة الزوجية في المستقبل ؟ حيث اني اخاف اني بعد مجامعة زوجتي (في المستقبل) ان اقوم وامارس هذه العادة حتى اشبع الرغبة . ولان برنامجا على احدى القنوات الفضائية اثار بداخلي التساؤل حول هذا الموضوع حيث اخبر بان هذه العادة غير مضرة.

احس بان ما اقوم به من ملاحقة هو كما ان يكون شخص مصاب بحساسية جلدية ويحك مكان الحساسية مع علمه بان الحكة تؤدي الى ايذائه ، ولكنه مضطر لان يقوم بالحكة. قد حاولت التفصيل قدر الممكن ، فارجو ان تكون مسالتي واضحة . ارجو منكم ارسال الاجابة على بريدي الالكتروني وافادتي ، واعذروني لاني لن اذكر اسمي ، ولكن ارجو منكم الافادة ، ولكم جزيل الشكر وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير

ج لقد ذكرت في سؤالك ضرورتها للفرد الأعزب وذكرت تخوفك من المستقبل ، فربما كان كل ذلك ممكنا. الشهوانية التي تنتابك لا مبرر لها إن كان سبب مزاولة العادة هو مجرد تفريغ طاقة شباب. أي شيء يتم التمادي به تنقلب فائدته إن وجدت إلى ضرر ، وإن لم يكن ضرر عضوي فربما يكون ضرر نفسي. حاول أن لا تكن وحيدا وحاول الإبتعاد عن الظروف والأماكن التي توفر لك الجو المناسب لممارسة عادتك.




س 34 شكرا على هذا الموقع المفيد وارجو اجابتي على بعض الاسئلة بدقة

هل استعمال الواقي يقي من الايدز مائة بالمائة

هل ينتقل مرض الايدز عن طريق القبلات الحارة

هل ينتقل الايدز اذا استمتعت بالاخر دون الايلاج

ارجو الاجابة ولكم جزيل الشكر (احمد)

ج أجاب د. علي حلمي
الواقي ليس مضمونا 100% ، والقبلات الحارة التي تزيد عن 70 درجة مئوية مؤذية ، وإن كان قصدك بعدم الإيلاج المجامعة من الخارج فلها نفس التأثير إن كان هناك تلامس مباشر للأغشية المخاطية أو أنسجة الجسم المجروحة مع الإفرازات.



س 35 أنا ........... ابلغ من العمر 12 سنة قضيبي طولة و هو منتصب لا يزيد عن 4 سم؟؟؟؟؟؟ اريد حلاٌُ.

ج أجاب د. علي حلمي
لابد من إجراء عملية جراحية تجميلية لك لإصلاح ذلك القصر

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:34 AM
س 36 انا ذكر عمري 22 سنه وأعاني من انتصاب الذكر خلال النوم بشكل دائم هذه المسكله بدأت منذ 8 سنوات وايضا اشكو من كثرة الإحتلام تقريبا 2 اسبوعيا وبدون النظر الى المشاهد المثيرة علما اني مارست العاده السريه لمدة 5 سنوات بشكل متفاوت من مره يوميا الى 4 مرات اسبوعيا وقد تركت العاده منذ 5 سنوات وأيضا اعاني من سرعة القذف فهل من علاج لهذه الحالات وماهو التسخيص؟

وايضا في بعض الأحيان اشعر بحراره وعدم الراحه في الجلوس على الإليتين مما يجبرني الى الإنحناء يمين او يسار وفي بعض الأحيان اشعرب إفرازات تخرج من الذكر لونه صافي ارجو الأسراع في الرد ولكم مني جزيل الشكر (ف.ب.س)

ج أجاب د. علي حلمي
في السن الصغير مثل سنك يحدث كثيرا ما تقول به من انتصاب في الصباح ويزيد من ذلك إذا كنت تنام في جو بارد نسبيا ولفترة نوم طويلة وسوف تلاحظ أن ذلك الانتصاب يزول بعد التبول وهو نتيجة لاحتباس كمية كبيرة من البول في المثانة ، وما يؤكد لك هو ما تقوله من بعدك عن الإثارة .

أما سرعة القذف فهي تقاس بالنسبة للمعاشرة الجنسية وأنت تتحدث عن عادة سرية فماذا تقصد بسؤالك ؟ وهل أنت متزوج أم لا ؟ بالنسبة لتأذيك وألم الإلية الذي يدعوك للتململ في الجلوس فإذا كان جلوسك لفترة طويلة فذلك طبيعي أما إن كان خلال فترة قصيرة مع نزول المذي الذي تذكره فربما كانت تلك علامات التهاب البروستاتا ويلزم فحصك والتأكد من ذلك .



س 37 كنت أمارس العادة السرية قبل الزواج والآن أعانى من سرعة القذف والم متقطع بين الخصيتين وفتحة الشرج وزيادة عدد مرات التبول، فما هى حالتى بالتحديد وهل هى خطيرة وكيف يمكن العلاج من هذه الحالة وهل هناك تمرينات للتغاب على سرعة القذف

ج أجاب د. علي حلمي
ربما كانت ممارستك للعادة السرية سببت لك التهاب بالبروستاتا ، خاصة مع الأعراض التي ذكرتها من تكرار التبول وسرعة القذف . يلزمك فحص إكلينيكي وربما معملي لكن ليس هناك أي خطورة .



س 38 ان اعاني من انتفاخ في الجهة اليمنى من الخصيتان ليس من الخصيه نفسها ولكن ينزل من الاعلى وعندما انام يختفي فما هو الحل وشكر (aziz)

ج أجاب د. علي حلمي
هذا الوصف الدقيق هو للفتق وهو يحتاج لإجراء عملية جراحية لإصلاحه



س 39 أنا شاب ابلغ من العمر 26 عاما أمارس العادة السرية منذ 10 سنوات أعاني من ضعف جنسي وميلان في القضيب ألى الجهة اليسرى قليلا هل من علاج لذلك وهل ترك العاد القبيحة علاج لذلك الرجاء أفيدوني بالتفصيل لانني مقبل على الزواج


ج أجاب د. علي حلمي
الميل القليل إلى أي اتجاه ليس له تأثير لكن يجب معرفة ذلك الميل ، وأريد أن أعرف بالتفصيل ما هي مظاهر ذلك الضعف المشتكى منه . أحسن وسيلة للخلاص من العادة السرية هو الزواج بلا شك ، وبعده الرياضة وفي حالتك أنصحك بالعلاج إن ظهر ما يبرره قبل الزواج



س 40 ارجو الا تهملو رسائلي حيث اني ارسلت اكثر من مرة ولم تردو علي ، وارجو الرد على عنواني لعدم الاحراج سؤالي هو

طول القضيب عندي قبل الانتصاب صغير وبعد الانتصاب 12 سم ، هل هناك ادوية تساعد على تطويل العضو الذكري؟

جامعت زوجتي في غير مكان الجماع هل في ذلك ضرر علي وعليها

هل تذوق طعم المني سواء من الزوج او الزوجة يضر الصحة

ج أجاب د. علي حلمي
السؤال الأول : تطويل القضيب بالأدوية يكون فقط في سن البلوغ وأنت لم تذكر سنك وبعد ذلك نجري له عملية جراحية لزيادته .
السؤال الثاني : أنت لم تذكر أين عاشرتها ، ولكن على أي الأحوال ما لم تكن المعاشرة في الدبر فلا يوجد خوف وعلى سبيل المثال فقط إن كان ما تقصده بين ثدييها أو فخذيها أو حتى تحت إبطها ..الخ.
السؤال الثالث : ليس هناك ضرر صحي من ذلك التذوق ، لكن يا له من تذوق

أحمد سعد الدين
31-12-2004, 07:35 AM
س 41 الجنس ذكر ، العمر 25 سنة ، الطوال 165 سم ، الوزن تقريباً 97 ، المشكلة هو قصر العضو الذكري الرجاء ان تكون الاجابة مقنعه لي بدلاً من كتابة ان هذا القصر هو امر عادي وليس له اي حل ارجوا ذكر الحل علماً ان طول القضيب عند الانتصاب فقط 13 سم وشكراً (سعد)

ج أجاب د. علي حلمي
ليس هناك من داع للشروط المسبقة في السؤال . نعم يا سيدي الطول الذي ذكرته هو طول طبيعي وإن كان غبر مقنع لك ، ويمكن زيادة ذلك الطول بالجراحة شريطة أن تنزل أنت وزنك للمعدل الطبيعي فمع السمنة يبدو القضيب أصغر من حقيقته



س 42 انا شاب عمري 26 سنة واشعر بالخجل عند الجماع لقصر القضيب . هل يوجد لديكم ألة لتمديد القضيب او علاج خاص لذلك (محمد)

ج أجاب د. علي حلمي
نعم توجد هناك جراحة لذلك



س 43 انا مقبل على الزواج بعد عدة اشهر - والحمد لله لم امارس اي علاقه جنسيه من قبل سواء كانت زنا او لواط وكل ما كنت اعمله عباره عن ممارسة العاده السريه - مشكلتي الكبيره انني عندما كنت امارس هذه العاده (توقفت عنها قبل اشهر) كنت امارسها وانا اشتهي الذكور - وانا حاليا احاول ان اعود الى الفطره وادعو ربي عند كل صلاه ان يعيدني الى الفطره مع العلم اني احب زوجتي حبا جارفا و اتمنى ان يساعدني حبي هذا في الابتعاد عن هذا الشذوذ - سؤالي ماذا يمكنني ان افعل حتى اعود الى الفطره السليمه و لا اشتهي الذكور رغم انني لم امارس اللواط في حياتي

ج أجاب د. علي حلمي
ولا شيء .. فبتلك النوايا الطيبة وإقبالك على زوجتك حلالك ورغبتك الصادقة ستحل تلك المشكلة بإذن الله خاصة وأنه ليست لك أية ممارسات شاذة وأدعو لك بالتوفيق



س 44 انا شاب في ال23 من عمري وزني 70 طولي 177 , احس بان لدي مشكلة الا وهي ان القضيب طوله 11سم وهذا يشكل خوفا لدي حيث اني اعلم ان الطول الطبيعي هو 16سم . وهذا يدفعني للاحساس بان لدي مشكلة.

هل هناك ما يدعوني الى الخوف ام لا, وهل هنلك مشكلة عند الزواج, اذا كان نعم فما هي الطريقة التي اتبعها ليزداد طول القضيب؟ (علي)

ج أجاب د. علي حلمي
رغم أن الطول الذي ذكرته يعتبر طبيا طولا طبيعيا فإن زيادة هذا الطول جراحيا وارد إن أردت ذلك ، وإن لم يكن لديك في منطقتك من يقوم لك بالعملية فاحضر إلى جدة حيث يمكن مساعدتك وليس هناك مشكلة محتملة من زواجك بهذا الطول ، لكن إن كنت تنوي إجراء الجراحة فأنا أنصحك بإجرائها قبل الإقدام على الزواج لتجنب مشاكل نفسيه عديدة



س 45 هل يوجد حل لمشكلة القذف السريع و ما المدة أو الزمن المثالى لفترة الجماع

ج أجاب د. علي حلمي
ليس هناك وقت مثالي ولكن الوقت المناسب هو أن يحدث قذف الرجل بعد إتيان المرأة لشهوتها وهناك علاجات لتلك السرعة تختلف من حالة لأخرى

actiev
10-03-2005, 05:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان اسال عن شخص ادمن العاده السريه منذ الصغر وبلغ الحادية والعشرين21 ولم يحتلم أطلاقا فهل هذا الشخص قد بلغ ام لا ويرى انه تاثر وتأخر فى النمولكن اريد ان اعرف هل يتزوج وهل ستحمل زوجته منه اما بالنسبه لكلمة تأخر النمو فانى اعبر بها عن تأخر ظهور اللحيه والشعر فى الجسم وكذلك نمو العضلات فى الجسم وكم تكون الفتره المناسبه للتوقف عنها وأريد فى ذلك راى طبى قاطع لا يقبل الشك او الترجيح أرجو ذلك فى كل ما اتكلم عنه رأى طبى ارجوك افيدونا افادكم الله وشكرا

ابو فهد
03-04-2005, 12:02 AM
عاجل من فضلكم

في الاونة الخير ظهر لي في مؤخرة المستقيم شئ اشبه بدمل ولكنة جلس لفتره طويلة هل هذا مرض ؟ في الاعضاء التناسليه وعلما اني لست متزوج
افادتكم جزاكم الله خير

وسام أبو عمره
03-04-2005, 09:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان اسال عن شخص ادمن العاده السريه منذ الصغر وبلغ الحادية والعشرين21 ولم يحتلم أطلاقا فهل هذا الشخص قد بلغ ام لا ويرى انه تاثر وتأخر فى النمولكن اريد ان اعرف هل يتزوج وهل ستحمل زوجته منه اما بالنسبه لكلمة تأخر النمو فانى اعبر بها عن تأخر ظهور اللحيه والشعر فى الجسم وكذلك نمو العضلات فى الجسم وكم تكون الفتره المناسبه للتوقف عنها وأريد فى ذلك راى طبى قاطع لا يقبل الشك او الترجيح أرجو ذلك فى كل ما اتكلم عنه رأى طبى ارجوك افيدونا افادكم الله وشكرا
أخي تمت الاجابة عليك هنا
http://www.al3ez.net/vb/showthread.php?t=833

وسام أبو عمره
03-04-2005, 09:34 AM
عاجل من فضلكم

في الاونة الخير ظهر لي في مؤخرة المستقيم شئ اشبه بدمل ولكنة جلس لفتره طويلة هل هذا مرض ؟ في الاعضاء التناسليه وعلما اني لست متزوج
افادتكم جزاكم الله خير


أخي الكريم ألف سلامة عليك
ولا غنى من الفحص الطبي حتى يكون التشخيص سليم
وأنت لم توضح شيئا فقد يكون باسورا
وهنا مجموعة من الأمراض التي تصيب الشرج


<BR><IFRAME SRC="http://www.janatalashab.com/vb/showthread.php?t=305" WIDTH=550 HEIGHT=300></IFRAME><BR>

ابو فهد
03-04-2005, 02:00 PM
شكرا اخي على افادتك
ولكن هو ليس في الشرج بل في العضو الذكري شبيه بدمل ملمسه قاسي
امل اني وضحت ذالك
تحياتي لك

وسام أبو عمره
03-04-2005, 11:38 PM
هلا أخي أبو فهد
أخي يجب أن تقوم بفحص طبي
لأن هذا غالبا مرض جنسي
ونصيحة لا تتأخر في التشخيص
ودعواتي لك بالسلامة والعافية

حسن الخفاجي
08-11-2005, 01:16 PM
الى الدكتور المحترم ارجوا ان تصف لي دواء مسكن او معالج لدوالي الخصية

د. عمر هزاع
08-11-2005, 04:47 PM
أخي الكريم

المسكن ليس حلاً لدوالي الخصية

تحتاج إلى تقييم سريري
وبعدها يوصف لك علاج مناسب أو قد يستطب في حالتك العمل الجراحي

فقم بزيارة أخصائي التناسلية

سعد المسعود
10-11-2005, 12:48 AM
انا يادكتور شاب وقعت بالعادة السريه بسبب من هم اكبر مني ولا اريد الخوض بالتفاصيل المهم اني لا امارسها كثيرا علمابأني اعرفها منذ خمس سنين ولكني كنت امارسها بشراهة عندما تعرفت عليها اول مره(حوالي مرتين يوميا ولائدري عن المده بالضبط لهذ المرتين كم استمرت معي).وتركتها لمده اكثر من سنه ولا افعلها الا قليل جدا جدا(كل ثلاث اشهر ربما مره واحده). ولاحظة يادكتوران خصيتي اليسرى اصغر من اليمنى. واردة احدى المرات ان اعرف كم المدة التي اقذف فيهاولاحظتها انها لاتتجاوز الدقيقه وعشر ثواني بيد اني اصبحت اتسائل هل المده التي تحدث في العادة السريه هي نفسها التي ستواجه الشخص مع زوجته ام الأمر فيه لبس؟! ام ان المده ستكون اقصر للأن الامر الواقعي يختلف عن لما تكون لوحدك وهل توثر على الذكاء وما اعراضها الملموسة
والسوال الأخر هو اني اردت التقدم لواحه من اقربائي اكبرمني بسنتين ورفض ابي؟؟!!ياترى هل هذا من الجهل ام هناك شيىء لايريدني ان اعرفه ولماذا رفضا هذا الطلب علما بانه لم يبدي اعتراضا على اخي الأكبر مني بسنتين(في مثل عمرها) والسؤال الأكثر اهميه هل عمر الانسان مثلا الشخص البالغ25 سنه تكون مدة جماعه اكثر من الشخص الذي عمره 20 سنه اذا افترضنا النهما تزوجا في وقت واحد وأشكرك جزيل الشكر.

د. عمر هزاع
11-11-2005, 02:48 AM
أخي الكريم

العادة السرية لدى الجنسين من أسوأ العادات المكتسبة
وهي تؤدي لضرر نفسي وعضوي شديد الأثر
وربما كانت السبب في ما تشعر به من سرعة القذف
غير انك تستطيع الإستغناء عنها بسهولة وذلك عن طريق إشغال نفسك بأمور أهم : ثقافة . رياضة . قرآن ...
وبالنسبة لصغر إحدى الخصيتين فلابد من التشخيص السريري ( زيارة أخصائي تناسلية ) ولاتخف فقد يكون ضمن الطبيعي ..

وبالنسبة لسرعة القذف فهي أمر مرتبط بأسباب عديدة أهمها العامل النفسي وعدم توفر جو مناسب لممارسة الجنس بشكل لائق , إضافة إلى ممارسة الجنس الحرام

وغالباً ما يتخلص منها الشباب بعد زواجهم

وبالنسبة لموضوع العمر بين الشاب والبنت فهذا أمر شخصي يقدره الأفراد نفسهم
ولاينصح عموماً بزواج الأقارب

وفترة الجنس وسرعته تختلف من شخص لآخر وتبعاً للعمر والتغذية والتكوين الفزيولوجي

لك تحيتي

mizo
12-11-2005, 12:19 AM
انا شاب ابلغ من العمر 23 عاما واعاني من انتفاخ فوق الخصيه اليسري.علي شكل عروق مع العلم اني كنت امارس العاده السريه
هل هذا الانتفاخ يؤثر على الاجماع او الانجاب و ما سببه وماذا علي ان اعمل؟

mizo
12-11-2005, 12:30 AM
انا شاب ابلغ من العمر 23 عاما واعاني من انتفاخ فوق الخصيه اليسري.علي شكل عروق مع العلم اني كنت امارس العاده السريه
هل هذا الانتفاخ يؤثر على الاجماع او الانجاب و ما سببه وماذا علي ان اعمل؟

د. عمر هزاع
12-11-2005, 01:36 AM
قم بزيارة أخصائي التناسلية لكي يتم تشخيصك بشكل صحيح

mero_7
19-01-2006, 08:15 AM
السلام عليكم
تحية لكل القائمين على هذا الموقع المتميز
انا شاب عمرى 25 سنه اجريت عمليتين فتق فى الجانبين الايمن والايسر العمليه الاولى اجريتها وعمرى سنتان ونصف فى الجانب الايمن اما الاخرى فاجريتها فى عامى الجامعى الاول وياليتنى لم اجرها فمنذ تمت هذه العمليه لا اعرف ماذا حدث بالتحديد فى الخصيه اليسرى دائما ماتكون مترهله هى والمنطقه المحيطه بها الى جانب ذلك يوجد الكثير من العروق محيطه بها انا لا اراها ولكن احس بها عند لمس هذه المنطقه مع العلم انى امارس العاده السريه ليس بشكل منتظم او مستمر ولكن على فترات وعند ممارسة هذه العاده اشعر بأن هذه الخصيه لا تعمل حتى حركة القضيب ليست طبيعيه فعند انقباضه تكون حركته على جانب واحد فقط وهو الجانب الايمن لا اعرف هل حث خطأ اثناء الجراحه ادى الى هذا ام لا ؟؟
سؤالى هو هل يؤثر هذا على قدرتى على الانجاب وهل يستطيع الشخص الانجاب بخصيه واحده سليمه علما بانى مقبل على الزواج ومتخوف من استشارة طبيب حتى لا اصدم وما الذى حدث ادى الى هذه الحاله التى انا عليها الان؟؟؟

د. عمر هزاع
19-01-2006, 05:00 PM
أخي الكريم

القدرة على الإنجاب تحددها فحوصك المخبرية للسائل المنوي

ولابد من إستشارة أخصائي وفحص سريري لحالتك

أخبرني بنتائج فحوصك الأخيرة ومتى قمت بها ..

knana2
26-01-2006, 01:41 AM
سلام عليكم ورحمة الله...
الى الدكتور علي حلمي
زوجي يشكو من فطور أسفل الخصيتين من نوع(نيكوز)وهو يتناول حب (lamisil)منذ أربعة شهور وعند التوقف تعود هذه الفطور.مالعلاج النهائي لهذه الفطور؟وهو يعاني من ضعف جنسي أحيانا فهل للفطور أثر على صحته الجنسية؟مع العلم ان عمره 40 سنة.ماأسباب هذه الفطور؟هل حملها عن ممارسة غير نظيفة؟ماأسباب هذه الفطور.

د. عمر هزاع
27-01-2006, 05:29 PM
بالنسبة للحالة الفطرية التي تصفينها فهي حالة بسيطة ولاتستدعي القلق .. وجل ما في الموضوع أنها تحتاج لعلاج مناسب لفترة قد تكون طويلة نسبياً

ولاعلاقة لهذه الحالة ببمارسة جنسية شاذة او غيرها .. فالإصابات الفطرية في المواضع التناسلية كثيرة جداً ولاسيما لدى النساء ويلعب دوراً في ذلك إهمال الطهارة والنظافة ..

كما أن مثل هذه الإصابات الفطرية ليس لها علاقة بالقوة الجنسية لدى الرجل

انصحه بإستخدام : fuciden كريم مرتين يومياً , و أي كريم موضعي من زمرة daktaren

لك تحيتي

فار
29-01-2006, 01:42 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وساشرح لكم قضيتي و لكن لا اريدكم ان تلوموني كما فعل بي كثير من الاطباء .انا شاب ابلغ من العمر 22 عاما و طول قضيبي 16ونصف سم و انتصابي ممتاز و لكن لدي هوس او بالاحرى حلم و هو ان يكون طول ذكري 18سم ! فهل تعرفون رياضه او دواء لتطويله و لو موقتا دون اعراض جانبيه و دون وسائل جراحيه ؟

د. عمر هزاع
29-01-2006, 02:30 AM
هناك بعض الكريمات الموضعية أحدها لشركة إيطالية إسمها : pupa

جربه ..

فار
29-01-2006, 06:21 PM
اشكرك دكتور هزاع ساشتريه ..

آهات
31-01-2006, 04:37 AM
السلام عليكم

نلاحظ عند إجراء بعض الكشوفات الطبية للإلتحاق بأحد الوظائف يتطلب إجراء كشف على الخصيتين ... سؤالي هو ما طبيعة هذا الكشف ؟ أي كيف يتم ؟ ... وما الغرض منه ؟

د. عمر هزاع
01-02-2006, 02:50 AM
للتاكد من علامة الذكورة ( الكليات الحربية مثلاً ) وللتأكد من سلامتها وظيفياً ( منع وجود عناصر شاذة جنسياً بين المتطوعين .. ربما .. )

تحية

abookamel
20-02-2006, 09:52 AM
السلام عليكم
انا اعاني من الانتصاب الدائم عندما استيقظ من النوم وذ لك في الفتره الاخيره اصبح يؤلمني كثيرا وبدات تظهر شعيرات دمويه في العضو الذكري مثل العروق ولكنها مؤلما
وانا اخشي ان يكون هذا عائق بالنسبه لي في حياتي وانا في العشرين من عمري
وطولي190
ووزني75
وطول العضو مناسب
ارجو الرد

د. عمر هزاع
20-02-2006, 05:19 PM
لاتخف يا أخي ..
ولاتنس تفريغ المثانة من البول قبل النوم
ولا تنم على بطنك أو تسمح بإحتكاك السرير بعضوك الذكري ..
فقط .....

لك تحيتي

mai
26-02-2006, 01:22 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أنا أقوم بعمل بحث عن موضوع male infertility
الدكتور أحمد سعد الدين ،د.هزاع:
1- ما أشهرالمضادات الحيوية المستخدمة في علاج العقم ؟
2-ما هي التغذية المناسبة في حالات العقم؟

د. عمر هزاع
27-02-2006, 02:01 AM
أخي الكريم ..
العقم هو حالة يعبر عنها بأحدى حالتين :
إما دائم : ولاامل في الإلقاح عن طريق العملية الجنسية المعروفة بين الزوجين , وهنا يُلجأُ لعمليات طفل الأنبوب عن طريق إقتناص نطفة من خصية الرجل بآليى تنظيرية والقيام بدمجها مع بويضة زوجته أملاً بالإلقاح
أو مؤقت وقابل لللعلاج :
وضمن هذا الإطار تندرج حالات عدة يمكن تصنيفها كمايل :
- عقم بسبب ميكانيكي : ناتج عن إنسداد الأقنية الناقلة للنطاف أو عن وجود دوالي خصية أو لزوجة عالية للسائل المنوي .. وذلك كله لدى الذكور , أو لأسباب مماثلة عند الأنثى من حالات إنسداد البوقين أو الحموضة غير المناسبة للمهبل وعنق الرحم أو وجود تشوهات خلقية في شكل الجهاز الأنثوي مما يمنع إتمام العملية الجنسية .. بل يمنع ممارستها أحياناً بالكامل مثل البكارة المطاطية أو السدادة التي لايمكن فضها إلا جراحياً ..
- عقم دوائي : ناتج عن تعاطي بعض الأدوية عموماً والهرمونات ( خصوصاً ) والتي تسبب خللاً في وظائف الذكورة أو الانوثة وهذا يمكن علاجه بإيقاف الدواء وتحديد النوع الهرموني المضاد الواجب إستخدامه لتحريض القدرة الجنسية لدى الجنسين
- عقم تخليقي : ناتج عن تغيرات في شكل النطفة أو البويضة مما يؤثر سلباً في قدرتهما على الإلقاح .. والأنسب هنا : عملية طفل الأنبوب إذا توفرت الإمكانية العملية لذلك ..
- عقم بسبب ضعف القدرة الجنسية : ينتج عن ضعف النطاف عددياً أو في سرعتها وحيويتها أو كذلك في ضعف البويضة .. ويعالج بمحرضات جنسية كثيرة أهمها موجهات الأقناد : موجهات الغونادو تروفين ( محرضات نخامية صنعية تحقن في الجسم لتحريض المناسل على إنتاج الخلايا الجنسية )
- عقم ناتج عن أسباب إختلال التوازن الهرموني في الأنثى لصالح الهرمونات الذكرية فيها ( يرتفع التستوسترون وهرمون البرولاكتين : ولابد من خفضهما .. )
- عقم ناتج عن إصابات جرثومية أو فايروسية ( وهو ماسألت عنه بالتحديد ) : وهنا تختلف الصادة الحيوية المستخدمة تبعاً لنوع العامل الممرض الموجود ..
يتم تحديد نوع العامل الممرض بازرع الجرثومي لعينة البول أو النطاف ثم يتم إختبار الحساسية له بإستخدام الصادات الحيوية وينتقى منها الأكثر ملائمة ..
وأهم الصادات المستخدمة :
* البنسلينات فموياً وزرق عضلي ..
* السيفالوسبورينات ( ولاسيما الحديثة منها ) مثل : السيفوتاكسيم أو السيفوروكسيم أو السيفيكسيم ..
* الجنتامايسين : زرق عضلي
* الأميكاسين : زرق عضلي
* السبكتينومايسين : زرق عضلي

.................................

أرجو أن أكون قد أفدتك بشيء ..

تحية

ابو يحيى
18-03-2006, 09:24 AM
انا ابلغ من العمر 23 سنة وطوال قضيبي حوالى 13 سم هل ما زلت صغيراً وهل يزيد طول القضيب عندما أكبر في السن ام سيكون على هذا الحال حتى ولو كبرت في السن.





ومشكورين وجزاكم الله خير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د. عمر هزاع
19-03-2006, 02:42 AM
اخي الكريم
لن يزداد طول القضيب بعد البلوغ
والطول الذي تصفه ضمن الطبيعي
فلا تكترث لذلك
كما أن عملية الإشباع والرغبة الجنسية تتعلق بالقوة الجنسية وليس بحجم العضو

فتذكر ذلك

بالتوفيق

ابو يحيى
19-03-2006, 06:41 PM
مشكور يا دكتوري ويا استاذي ويا اخي الحبيب في الله

والشكر موصل الى كل من ساهم في انجاح هذا المنتدى الطيب والذي لا يهمل ابدا استشارات المحتاجين


واتمنا لكم المزيد من التقدم والازدهار أن شاء الله تعالى .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخوكم في الله أبو يحيى من سلطنة عمان :):):)

الحيران
23-03-2006, 08:21 PM
انا عمري 21 سنه وفي خصيتي (ليس في القضيب ) فقط حبوب كرويه منها صغيره
وقليل كبيره بعض الحبوب الصغيره تفقع ويخرج منها سائل متجمد أبيض أو اسمر والكبيره قاسيه جدا علما اني لم اعقد علاقة جنسيه ولكن استخدم العاده السريه بشكل كثير
وهي تقع اسفل جلد الخصيه بشكل كروي بارز في كلتا الخصيتين

دلوني اخوكم مستحي يروح المستشفى
ماهو المرض والعلاج . ولا تخشون علي انا انسان مسلم واخاف الله

الحبوب الكبيره قطرها ربع سم

والصغيره بحجم السمسم أو أكبر قليلا

وجزاكم الله الف خير

د. عمر هزاع
24-03-2006, 03:54 PM
إستخدم مطهر موضعي من مضاد للجراثيم ( أي نوع جيد من الصيدلية )
وكذلك مرهم : فوسيدين مرتين يومياً بعد المطهر
وكذلك مضغوطات : سيبروباي 500 ملغ مرتين يومياً بعد الطعام

الحيران
24-03-2006, 05:36 PM
شكرا على ردك السريع ولكن ماهي تلك الحبوب

د. عمر هزاع
25-03-2006, 03:05 AM
أخي الكريم

الآفة التي تصفها غالباً ما تكون خراجات بثرية مندملة ناتجة عن عدة أسباب

أهمها فرط التعرق والحلاقة الخاطئة وحزاز المنطقة بالمشاركة مع إصابات جرثومية ثانوية

فلا تخش منها

وهي إلى زوال بعد العلاج , إن شاء الله

الغلبان
19-04-2006, 09:37 AM
أشكر جهودكم على هذا المنتدى.

عندي استفسار..


هل للعادة السرية أثر على الجهاز التنفسي و القفص الصدري.. و ما هي تلك الآثار..؟؟


و بارك الله فيكم

د. عمر هزاع
19-04-2006, 02:35 PM
لاتأثير سلبي لها على ماذكرت

تحية

asas
20-04-2006, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال واتمنى تجاوبوني طول قضيب ابني في حال الإنتصاب حوالي 7سم وعمره 13 ولم يبلغ فهل هو طول طبيعي ؟

وتحياتي لكم

د. عمر هزاع
21-04-2006, 01:12 AM
بالنسبة لعمره الطول مناسب
ولاخوف عليه

asas
21-04-2006, 02:04 PM
يسلمووووو على الرد

وهل يزود طوله قبل البلوغ ؟

د. عمر هزاع
21-04-2006, 04:15 PM
ممكن يزداد طوله لأن الجسم ينمو ككل ولكن قمة النمو للأعضاء تكون في البلوغ
تحيتي

برج العرب
23-04-2006, 05:11 PM
انا رجل متزوج قبل 4 سنوات عمري 27 سنه ولم يرزقني الله باطفال والحمدالله على كل حال .
س : عدد الحيوانات عندي قليل جداً اي تقريباً 10000الاف حيوان وحركتها ضعيفه جداً
هل اجد العلاج وهل استطيع الإنجاب ( ان الله على كل شيئ قدير ) ؟ ولكن في الطب ماالحل .المشكله الثانيه زوجتي عدد الهرمونات عنده مرتفع جداً ماالعلاج ؟
ولكم جزيل الشكر والعرفان ...

د. عمر هزاع
24-04-2006, 01:20 AM
الرد هنا

http://www.al3ez.net/vb/showthread.php?t=9120

ابو المجد
06-05-2006, 04:01 AM
انا شاب عندي 22 سنه لم امارس العاده السريه ولم استحلم في منامي ماذا يعني هذا على الرغم من ان قدره الانتصاب عندي شديده وتثار شهوتي عند مشاهده شئ مثير ؟

ابو المجد
06-05-2006, 04:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شاب ابلغ 21 سنه كيف لي ان اتأكد اني قوي جنسيا هل بممارسه العاده السريه ؟ارجو ان تجيبونا اجابات طبيه مقنعه

د. عمر هزاع
07-05-2006, 01:59 AM
من كلامك أنت بحالة جيدة
ولا تحتاج لممارسة العادة السرية

تحية

الرحال
07-05-2006, 07:36 PM
السلام عليكم

انا شاب ابلغ من العمر 17 سنه ومشكلتي الوحيدة هي اثداء النساء

فانا لا اهتاج جنسيا الا اذا رايت ثديين كبيرين للمراة على عكس اقراني .... قد تقول هذا شيء غريزي ولكن انا لا اشتهي في المراة الا ثدييها وهنا تكمن الغرابة....

فهل هذا قد يؤثر على مستقبلي في الحياة الجنسية....؟؟



ملاحظة/ اسال وانا صغير خير من ان اقع في مشاكل وانا كبير

د. عمر هزاع
08-05-2006, 03:07 AM
لا بأس بسؤالك اخي الكريم
وثدي المرأة هو احد المحفزات الغريزية لدى الرجل
وهو منطقة تفاعلية لدى المرأة
أي أنه له دور كبير في التحفيز الجنسي لديها
وهذا امر طبيعي

zezo.eg
08-05-2006, 08:12 AM
اود ان اتعرف على الطرق والأساليب عن زيادة عدد الحيوانات المنوية
او زيادة كمية المنى

د. عمر هزاع
09-05-2006, 03:12 AM
هناك العديد من الأدوية والعقاقير والأغذيه بهذا الخصوص
والأفضل إجراء تحاليل ومشاورة الأخصائي بعد إطلاعه على نتائجها

تحية

ابوشوق
10-05-2006, 04:04 AM
بحثت في قوقل عن سؤال وبالصدفه جاء بي هذا السؤال الى منتداكم لكن للاسف
لم اعثر على المطلوب مع ان المطلوب مكتوب امامي ولما ادخل المنتدى
لا اعثر على اي حاجه المهم لو كان يادكتور السؤال موجود وأجبت عليه
بالله عليك تجيب عليه مره اخرى واكون مدين لك بالشكر السؤال هو ...

لو شخص غير مصاب بالإيدز...وأنزل المذي في دبر آخر... هل يصاب الرجل الذي دخل في دبره المذي .. دون ان يلج فيه .. ولو دخل المذي الى الدبر هل يسبب امراض لا سمح الله مثل الايدز او غيرها .. ولاحظ انه مذي وليش مني ؟؟
السؤال الثاني .. هل الجنس بالدبر يسبب امراض مع العلم ان الواقي موجود ومن دون الواقي
هل يسبب ضرر على فتحت الشرج ؟؟ او غيرهااا

ابوشوق
11-05-2006, 05:08 AM
تكفى وين الرد يادكتووور ؟

د. عمر هزاع
11-05-2006, 05:19 AM
اللواط :
فيه من الضرر أكثر مما يمكننا حصره
ويقع الضرر على الشخصين كليهما
وبالنسبة لسؤالك :

إذا لم يكن الشخصين مصابين بالسيدا ( الايدز ) فاحتمال الاصابة بسبب اللواط ضعيف جدا
أما إن كان أحدهما مصاب
فالاصابة احتمالها عالي حتى لو كان بوجود الواقي الذكري

واللواطة تسبب توسع الشرج
وإرتخاء العاصرة الشرجية

.............................

ولاحول ولا قوة إلا بالله

ابوشوق
13-05-2006, 01:51 AM
الله يجزاك بالخير يادكتور وماقصرت
بس ابي اعرف المذي لو دخل الدبر من شخص غير مصاب بأمراض هل يسبب ضرر بالاخر ؟

د. عمر هزاع
13-05-2006, 02:08 AM
إن كان ذلك الشخص يعاني من أمراض جنسية أخرى فهو معدي
وقد يسبب الإيدز
حتى لو لم يكن الشخص الآخر مصاب


ولا حول ولا قوة إلا بالله

ابوشوق
14-05-2006, 07:16 AM
الله يجزاك بالخير يادكتور وماقصرت كفيت ووفيت

moshkela
15-05-2006, 07:14 AM
أنثى حبيسة في جسم ذكر

السلام عليكم ورحمة الله ..

اخواني منذ اشهر وانا متردد في طرح الموضوع أو لا ..

اخيرا قررت ان اكتب موضوعي لأنني في امس الحاجة لمساعدتكم ..

مع خجلي الشديد وانا اكتب كلماتي الآن لكن .. اتى الوقت لأتكلم ..

منذ صغر سني ونعومة اظافري اتمنى لو ولدت بنتا .. منذ سنين طفولتي الاولى ربما من سن العشر سنوات .. دائما كانت تراودني احلام انني بنت وكنت دائما العب مع الفتيات الذي عددهن يفوق عدد الاولاد من حولي .. كبرت وكبرت احلامي معي .. من بعد سن البلوغ اصبحت ارتدي ملابس الفتيات في السر واضع المكياج احيانا .. وبعد ما اصبح عمري 18 والى الآن ارتدي ملابس البنات واضع المكياج وأحيانا اقوم بادخال اي شيء يشبه العضو الذكري عن طريق ..... ،، لا اخفيكم سرا انني اكون في قمة المتعة وانا افعلها ..حيث احس انني انثى حقيقية
ولكن بعد ان انتهي من العملية وتتم ممارسة العادة السرية احس بذنب شديد وتأنيب في الضمير .. واقول انها اخر مرة افعلها .. الآن سئمت هذا الحال لأنني ادركت انه من المستحيل ان اصبح امرأة .. وأريد التوقف .. وبدأت افكر جديا في الموضوع لأنه حتى مؤخرا ( من حوالي سنة او اكثر ) اصبح الانتصاب لدي ضعيفا جدا وبطيئ الاستجابة .. وحتى اذا استجاب وحدث انتصاب يكون بعد ان اتخيل اني بنت وامارس الجنس .. انا جدا خائف ومرعوب ان يستمر الوضع على هذا الشكل وبالتالي ينعكس على صعوبة زواجي في المستقبل .. علاقتي بالله جيده ولله الحمد .. ارجو منكم المسااااااااعدة لأنني تعبت وعازم على تغيير حالي وان اعود طبيعيا .. لأنه حتى في السابق عندما كنت اتخيل انني بنت كانت الاستجابة سريعة جدا جدا وكنت اقذف بشكل طبيعي ولكن الآن القدف ياتي فقط عند مداعبة الاماكن الحساسة وبكميات أقل من السابق بكثير وبعدها احس بألم بسيط مثل الوخز في الركبة اليسرى .. علما انني الآن ابلغ من العمر حوالي 21 عاما .. ارجوا سرعة الرد
.. الحائر

د. عمر هزاع
16-05-2006, 02:57 AM
تحتاج لمشورة أخصائي تناسلية وبالسرعة القصوى
ولا تتردد
فلن يفيدك كل ما ستسمعه بدون تشخيص سريري على أرض الواقع

الرحال
16-05-2006, 03:12 PM
السلام عليكم

انا شاب ابلغ من العمر 17 سنه ومشكلتي الوحيدة هي اثداء النساء

فانا لا اهتاج جنسيا الا اذا رايت ثديين كبيرين للمراة على عكس اقراني .... قد تقول هذا شيء غريزي ولكن انا لا اشتهي في المراة الا ثدييها وهنا تكمن الغرابة....

فهل هذا قد يؤثر على مستقبلي في الحياة الجنسية....؟؟



ملاحظة/ اسال وانا صغير خير من ان اقع في مشاكل وانا كبير

شكرا دكتور هزاع على تجاوبك معنا

ولكن لتوضيح سؤالي فالمقصد هو اني اذا رايت فتاة اثداءها صغيرة فانها لا تثيرني ابدا واحس بعدم الرغبة بها على عكس معظم الذكور الذين يركزون على المؤخرة والفرج....

ارجو منكم التوضيح

وجزاك الله خير على كل ماتقوم به

د. عمر هزاع
17-05-2006, 02:30 AM
هذا امر شخصي
وشعور خاص يتبع لذوق وحاجة المستثار جنسياً
فلا تقلق من ذلك

moshkela
17-05-2006, 04:38 AM
دكتور هزاع طيحت لي قلبي

عفوا يا دكتور بس اتخيل الاحراج مستحيل اكلم اي احد اقله عندي مشكله كذا وكذا خصوصا من هذا النوع .. صح ولا لا يا دكتور

د. عمر هزاع
19-05-2006, 02:24 AM
دكتور هزاع طيحت لي قلبي

عفوا يا دكتور بس اتخيل الاحراج مستحيل اكلم اي احد اقله عندي مشكله كذا وكذا خصوصا من هذا النوع .. صح ولا لا يا دكتور


لا حرج في تطبيب حالتك
والطبيب مؤتمن على أسرار مرضاه
فلا تخف
وقد أخبرني د. غيث أنه سينشر قريباً موضوعاً عن تغيير الجنس
ولعلك تفيد منه

تحية

moshkela
19-05-2006, 05:13 AM
مني عارف ايش اقلك يا دكتور هزاع لكن ما تتصور مدى الاحراج وقت كتابتي لكلماتي الآن ..
أنا مدرك 100% ان كل عملته في حق نفسي خطأ وأتمنى لو استطيع تصحيحه بأي طريقة ..
طيب في حال اذا ذهبت للدكتور .. هل بيقدر يسوي شي ؟ وهل اذا اتعالجت ممكن ارجع زي أول ؟
أتمنى انه ما يكون فات الوقت .. لأني يا دكتور والحمدلله مؤخرا ربي كرمني واشتغلت في شركة كبيرة وراتبي كويس وحاب استقر واتزوج .. ما انكر ان ما عملته في نفسي ظلم في حقها ..
وربي رح يحاسبني عليه يوم القيامه .. لكن خلاص قررت الاقلاع عن هذا الذنب وللأبد ..
واذا تكرمت يا دكتور هزاع ممكن تفيدني بعنوان أقرب دكتور في مدينة جدة اذا عندك ؟

مع بالغ الشكر والتقدير يا دكتور واعتذر لأني شغلتك بمشكلتي ..

د. عمر هزاع
19-05-2006, 05:06 PM
في جدة , لا أعرف أحداً
فانا من سوريا

ولكنني أقول لك سلفاً
إذهب لأي طبيب ذو سمعة جيدة
ولا تخف
فالطب أمانة في عنق من يعمل به

ولك دعائي بالتوفيق

وتوكل على الله وهو نعم الوكيل

moshkela
20-05-2006, 02:04 AM
يعني افهم من كلامك انه في أمل ان شالله يا دكتور ؟
خايف انه يكون فات الأوان ..
طمني الله يطمن قلبك

خليفة
22-05-2006, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال الأول يادكتور..انا رجل غير متزوج وأمارس العادة السرية وقد لاحضت في الآونه الأخيرة انه الخصية صارت مترهلة كأنه كيس كانت ممتلأه با الماء وقد نفذ الماء منها، وتحتك بأفخاذي حين المشي علما بأنه العضو قبل الأنتصاب يصل طوله إلى 2 سم أو 3 وعن الانتصاب يصل إلى 12 سم تقريبا.

السؤال الثاني .. انا عندي ابن أخ ساكن معايا ولاكن انا شاك فيه انه يمارس الشذوذ الجنسية معى اصدقائه فهل اذا عرضته على طبيب يكتشف حالته وحتى لو كان ممتنع عنها من مده وأقصاها سنه

ولكم جزيل الشكر..

د. عمر هزاع
25-05-2006, 12:58 AM
أخي هنا الإجابة :



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال الأول يادكتور..انا رجل غير متزوج وأمارس العادة السرية وقد لاحضت في الآونه الأخيرة انه الخصية صارت مترهلة كأنه كيس كانت ممتلأه با الماء وقد نفذ الماء منها، وتحتك بأفخاذي حين المشي علما بأنه العضو قبل الأنتصاب يصل طوله إلى 2 سم أو 3 وعن الانتصاب يصل إلى 12 سم تقريبا.

عليك بمراجعة طبيبك وإجراء بعض الفحوص والتحاليل

السؤال الثاني .. انا عندي ابن أخ ساكن معايا ولاكن انا شاك فيه انه يمارس الشذوذ الجنسية معى اصدقائه فهل اذا عرضته على طبيب يكتشف حالته وحتى لو كان ممتنع عنها من مده وأقصاها سنه

لا يستطيع الطبيب تمييز ذلك ولاسيما بعد كل هذه الفترة الطويلة

ولكم جزيل الشكر..

خليفة
25-05-2006, 05:41 PM
أخي هنا الإجابة :


با النسبة يادكتور للسؤال الأول فهل من الممكن أن تذكر لي السبب لذالك الشيئ علما بأنه القذف عندي يكون شفاف أكثر من البياض ويكون كثير يعني بمعنى أصح مو طبيعي واني حين أقذف الاحض انه الخصية تبدء تصغر علما بأني امارسها من مدة طويلة ولم يحصل شيئ فل من الممكن يادكتور ان تشرح لي السبب على أفتراض لو سمحت،وشيئ ثاني انه انا منذ ان وصلت مرحلة البلوغ او قبل لاأذكر بدئت نقط بيضاء حبوب صغيرة تظهر على العضو كامل معى الخصية وذهبت إلى الدكتور ولاكن لم يوضح لي السبب با الظبط كان يتكلم انجلينزي ومافهمت قصده والدكتور شاف حالتي وانا اخبرته انه العضو احيانا حين انه لم يكون منتصب يدخل إلى الوراء احيانا علما بأنه طبيب أمراض جلدية وقال ولاكن انا فهمت من كلامة انه لايوجد شيئ غير مطمن ولاكن أنا مو فاهم سبب ذالك الشيئ وهذه هي المشكلة وبأذن الله انه لايوجد شيء.

الرجاء يادكتور طمئنتي وشرح لي السبب وجزاك الله الف خير

خليفة
29-05-2006, 06:29 PM
رجاء يادكتور تقولي السبب لأني قلق جدا الصراحة:(

د. عمر هزاع
30-05-2006, 02:32 AM
أخي الكريم
تحتاج لتشخيص سريري
أي لزيارة طبيب

moshkela
01-06-2006, 09:29 AM
دكتور هزاع ذكرت انك انت او احد الاخوان بتنزلو موضوع عن تغيير الجنس ..
مازلت في الانتظار .. شكرا

عادل البدر
30-06-2006, 03:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا شاب متزوج من أربع سنوات وعمري 31 سنة ولدي سؤالين :
س1 )- أعاني طوال فترة الزواج من سرعة القذف وقد نصحني صيدلي باستخدام دواء اسمه
( cipram ) استخدم حبة واحدة 20 ملجم قبل الجماع بساعة وكان فعال ومفيد لكنه يسبب لي ألم بسيط في البطن . سؤالي هو هل هذا الدواء جيد لحالتي ؟ وهل يوجد دواء أفضل منه يتوفر في السعودية ؟

س2 )- زوجتي منذ زواجنا من 4 سنوات لديها برود جنسي بحيث تصعب أثارتها وقد جربت كل الوسائل ولا تستجيب بشكل مناسب مع كل المغريات المثيرة التي أمارسها معها وقد استمر في المداعبة لأكثر من ساعة وتكون اثارتها بسيطة مع أن حالتها النفسية ممتازة ولا تعاني من أمرض ولا تستخدم أدوية . وبصراحةأنا أعاني كثيييييييييييييرا من هذا الشئ . سؤالي هل توجد أدوية مثيرة للمرأة أو أنواع من الروائح والعطور الصيدلانية التي تزيد من أثارة المرأة ؟

amr_ali566
10-07-2006, 04:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسأل عن سبب تأخر ظهور اللحيه وما هى الطرق الفعاله لظهورها؟؟؟

د. عمر هزاع
11-07-2006, 03:07 AM
تحتاج لزيارة أخصائي غدد
ومعايرة هرمونات الذكورة في الدم

تحيتي

عادل البدر
11-07-2006, 12:12 PM
دكتور هزاع ... تحية طيبة ... وبعد
أتمنى الاجابة على السؤالين في الرد رقم ( 81 )
ولك الشكر الجزيل ..

د. عمر هزاع
12-07-2006, 02:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا شاب متزوج من أربع سنوات وعمري 31 سنة ولدي سؤالين :
س1 )- أعاني طوال فترة الزواج من سرعة القذف وقد نصحني صيدلي باستخدام دواء اسمه
( cipram ) استخدم حبة واحدة 20 ملجم قبل الجماع بساعة وكان فعال ومفيد لكنه يسبب لي ألم بسيط في البطن . سؤالي هو هل هذا الدواء جيد لحالتي ؟ وهل يوجد دواء أفضل منه يتوفر في السعودية ؟

س2 )- زوجتي منذ زواجنا من 4 سنوات لديها برود جنسي بحيث تصعب أثارتها وقد جربت كل الوسائل ولا تستجيب بشكل مناسب مع كل المغريات المثيرة التي أمارسها معها وقد استمر في المداعبة لأكثر من ساعة وتكون اثارتها بسيطة مع أن حالتها النفسية ممتازة ولا تعاني من أمرض ولا تستخدم أدوية . وبصراحةأنا أعاني كثيييييييييييييرا من هذا الشئ . سؤالي هل توجد أدوية مثيرة للمرأة أو أنواع من الروائح والعطور الصيدلانية التي تزيد من أثارة المرأة ؟


أخي الكريم
في المنتدى عدة مواضيع عن الحياة الجنسية
أرجو مراجعهتا ففيها عدة طرق لعلاج حالتك وحالة زوجتك
وإن لم تجدها اخيرني لأضع لك رابطها
لك تحيتي

عادل البدر
13-07-2006, 07:06 PM
سأبحث في المنتدى
وشكرا جزيلا لك

lady
07-08-2006, 10:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي سؤال ارجو الاجابه عليه سريع لانى بجد محتاره ماذا افعل
ابنى عمره 19 سنه ولم يحتلم الى الان مع العلم انه كامل مظاهر الرجوله فيه, يشعر بالاثاره ويمارس العادة السرية في بعض الاحيان ويشعر بالنشوة لكن دون نزول منى لااعرف بماذا انصحه وماهي هذه الحاله ارغب في معلومات كامله وماهي الاحتمالات وكيفية علاجها( مع العلم انه لم يصارحنى بذلك الا هذا الاسبوع )
ولكم منى جزيل الشكر والاحترام

د. عمر هزاع
08-08-2006, 02:17 AM
أختاه
لابد من إصطحابه لأخصائي تناسلية أو غدد صم
فالأمر لا يحتمل التأجيل

تحيتي

folan
06-09-2006, 03:34 AM
السلام عليكم

أنا طالب عربي في بلاد الاغتراب ، وغني عن التعريف أن للناس هنا نمط خاص من الحياة لا نستطيع الاندماج فيه حتى لو اردناه بعد كل ما نوصم به نحن العرب من تهم تتعلق بالارهاب وإخافة الناس أضف إلى ذلك عدم اجادتنا لغتهم وعاداتهم وتقاليدهم ، وقبل أن أطيل فإن المثيرات هنا في كل مكان في الشارع في الجامعة في الباص في المترو في السوبر ماركت .... فلا تجد الواحد منا إلا مثارا دون القدرة على فعل شيء، قد يقول قائل ربما في الزواج حل ، ولكن الزواج لمجرد ممارسة الجنس امر غير مقبول وقد ندم كثير من الذين اعتبروه كذلك ..أحاول دائما أن اشرح دون أن أطيل.... أكتب لك يا سيدي الفاضل وأنا خائف ولا أعرف ماذا أفعل ، ربما مجرد الكتابة قد تريحني فلقد شعرت أن هناك شخصا محترما سيعنى بقراءة ما اكتب... لقد أقمت علاقة مع فتاة ليل... والأسوأ لم اروه لك بعد .... لقد تمزق الواقي الذكري ..وأنا الآن انتظر مدة الثلاثة اشهر كي اجري تحليل الايدز..... لا استطيع أن أروي لك كم هو مرعب شعور الانتظار هذا ... وكم يضيع من الوقت والتركيز في الدراسة....قد تقول الجأ إلى الله فهو غفور رحيم ..... لن أكذب عليك يا سيدى ... فإيماني ليس بشديد... وِأشعر أن اللجوء إلى لله في محنة ... كذب وتضليل .. ولجوء عن حاجة وليس عن اعتقاد.. فأن افلت هذه المرة من الموت سأعود إلى ما كنت فيه ولا أريد أن أراوغ أو أكذب....أشعر بشيء من الراحة الأن.... لقد قررت ان اتصرف كما يتصرف الرجال .... بغض النظر عن نتيجة ما اقدمت عليه....إذا كان عندك ما تقوله كطبيب وربما كأخ كبير مجرب فلا تبخل به علي ... وشكرا.

د. عمر هزاع
07-09-2006, 03:30 AM
أهلاً ومرحباً بك اخي
لقد فعلت الصواب ببوحك لي
واللجوء إلى الله في كل الأوقات مطلوب
فهو بارؤنا وهو الأعلم بنا
وأنت نادم كما هو واضح على فعلك
و آمل أنت يقودك ندمك هذا للتوبة
فأنت قوي الإرادة بما يكفي لكي تقلع عن تلك الممارسات الخاطئة
وحسبك من العلم ما لديك لكي تنتهي عن ذلك
فيمكنك أن تنفس ما بداخلك بطرق عدة منها المطالعة والتعلم ( علوم إضافية .. ) أو الرياضة
ثم ما بال الزواج أخي
لم تنفر منه
فيه من صون النفس الكثير
فإن لم تفعل
فالصيام واجب عليك لوقاية نفسك
عد إلى الله
وهو وليك
تحيتي

memo
21-09-2006, 02:21 PM
السلام عليكم ارجوكم الافاده "انا سئوالى بسيط هل يوجد اعشاب كى تساعد على زياده طول الذكر " وبارك الله فيكم .memo

د. عمر هزاع
21-12-2006, 02:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زوجي عمره 24 ويعاني من الم في الخصيتين بعد عملية الجماع ما سبب ذلك ارجو الرد مع الشكر .


يحتاج لزيارة ميدانية لأخصائي تناسلية
ولتشخيص سريري
ولا خوف مبدئياً
وربما يكن ألمه باستخدام : بروفينيد تحاميل
مرة مساء

د. عمر هزاع
21-12-2006, 02:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متزوج ولدى ثلاث أولاد ولكنى اثناء الجماع يتم القذف بسرعة ولا استطيع التحكم وبالتالى زوجتى لا تجد المتعة ولكن ليس ذلك على الدوام ولكنه معظم الاحوال فماذا اصنع لكى يتاخر القذف . م .ر . ا

يمكنك مؤقتاً إستخدام مؤخر قذف ( سبراي أو جل أو كريم ليدوكائين ) ريثما تزور عيادة تناسلية لكي يشرح لك الأخصائي بعض التمارين المناسبة لحالتك

تحيتي

القلعاوي
24-12-2006, 03:01 PM
سؤال/انا شاب متزوج ولدي طفلان عمري 26 سنه عند ممارستي الجماع لمده مستمره اعاني من عدم الانتصاب اما اذا مارسته بصوره متقطعه اعاني من سرعة القذف والانتصاب السريع ماهو الحل افيدونا جزاكم الله خيرا....

د. عمر هزاع
25-12-2006, 03:04 AM
العملية الجنسية المستمرة تسبب إرهاق وبالتالي ضعف في القدرة على الانتصاب الدائم
وهذا طبيعي
فلا تقلق
وكذا الانقطاع لفترات يولد شهوة وقوة في الانتصاب
ويسبب سرعة في القذف
وأنصحك بممارسته باعتدال
وليكن دافعك فيه الرغبة الحقيقية
والحاجة

تحيتي

غادة25
08-01-2007, 08:00 PM
vol/ 2.5ml

pus/ 18-20 RBCs/3-5 HPF

S.COUNT/24000000
MOTILITY/AFTEREMISSION 70% Activty/moderate
ph/alkaline[/

هذا التحليل خاص بزوجى ارجوا ان تفسرة لى حيث ان الدكتور قد طلب منه هذا التحليل ارجو ان اطمان وهل يوجد مشكله فى هذا التحليل

د. عمر هزاع
14-01-2007, 01:31 AM
نتائج التحاليل ضمن الحدود الطبيعية المقبولة
قد يحتاج لزيادة تعداد النطاف
ويبقى رأي الأخصائي المعالج هو الأهم فيما يخص زوجك
تحيتي

Alsmail
06-05-2007, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على هذا الموقع المتميز
انا شاب عمري 26سنة متزوج منذ سنة وسبع أشهر, عمر زوجتي الآن 16 سنة والدورة بدأت تأتيها منذ سنة تقريباً وهي الآن منتظمة وحتى الآن لم يحدث حمل ولكن منذ 6أشهر عندما راجعنا الدكتورة المختصة قالت أنه في البداية تكون الدورة لاإباضية وعليكم الإنتظار وأنا أريد أن أسألك ما هي فترة الدورات اللإباضية وما هو الوقت المناسب لحدوث الحمل مع أننا نمارس حياتنا الجنسية بانتظام أي يحدث الجماع تقريباً كل يوم أو يوماً بعد يوم
ولك جزيل الشكر

د.غيث
06-05-2007, 07:20 PM
الأخ الكريم :ِِAlsmil
فعلاً عمر الزوجة صغير وربما كثير من الدورات لا يحدث بها إباضة ،
أقترح:
- أولاً نفي العامل الذكري بإجراء تحليل للسائل المنوي
- ثانياً تنظيم أوقات الجماع في الأيام التالية : 12 - 14 - 16 بدءاً من اليوم الأول للدورة الطمثية

أخيراً أتمنى لك عائلة سعيدة بجوار من تحب

Alsmail
11-05-2007, 02:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز أجريت تحليل للسائل المنوي والنتيجة هي:
الفحص العياني:
colour: Milky
Volume: 3 ml
Viscosity: Normal
PH: 8.5

الفحص المجهري:
Sperm Count: 42000000 /ml
Normal Forms: 65%
Abnormal Forms: 35%
Spermatogenic Cells: 8-10/HPF
Erythrocytes: 6-8/HPF
Leucocytes: 4-6/HPF

Directl Motility:
Very Active: 55%
Active: 10%
Inactive:35%

Motility After 1 hr:
Very Active: 50%
Active: 10%
Inactive:40%

Motility After 2 hr:
Very Active: 40%
Active: 10%
Inactive:50%

Alsmail
13-05-2007, 09:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي د.غيث أو د.هزاع أنا أنتظر تقييم حالة التحليل وهل هناك أي مشاكل....؟
مع فائق تقديري لجهودكم

د. عمر هزاع
15-05-2007, 03:48 PM
تحليل السائل معقول ومقبول
ولكن تحتاج إلى زيادة في حركية النطاف
وتقليل الأشكال غير النموذجية
وعموماً
لا مشكلة حقيقية لديك
الامر يتعلق بما أخبرك به د. غيث
بأختيار الأوقات المناسبة للجماع
ومراقبة انتاظم الدورة الطمثية عند زوجتك
بالتوفيق

راعي الخير
28-05-2007, 12:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أناأشعر أحيانا بشعور غريب بعدها يهتز جسمي كله
إيش السبب

د. عمر هزاع
29-05-2007, 02:14 AM
أوضح وأفصح يا راعي الخير
أعني أكتب حالتك بالتفصيل
كي نرد على تساؤلك
أهلاً بك

م. رامي
11-06-2007, 06:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من فضلك يا دكتور هزاع أنا عمري 26 سنه ومتزوج وعندي بنات ومشكلتي هي أنه من بدايات زواجي ظهور مثل الأثاليل الصغيرة على كيس الصفن لكن هي في الحقيقة عبارة عن دم متجمع في الأوردة يذهب عند تدليكه ثم يعود في حينه فما علاجه؟ علما أن في بداية زواجي كنت أحتبس المني عند خروجه ما يقارب النصف دقيقة أو أقل؟

د. عمر هزاع
12-06-2007, 02:27 AM
أخي الكريم
ليس للعقد التي تصفها أي تأثير على نوعية الجنس ( بنات أو أولاد )
ولكنها إن صح تقديرك لما تصف
( دوالي من درجة متأخرة )
قد تسبب لك حالة من العقم المؤقت
أو الدائم
أنصحك ألا تصمت عنها
بل
قم بزيارة لأقرب أخصائي تناسلية
ثم أخبرني بالنتيجة
تحيتي

الهلالىالرياحى
21-07-2007, 01:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة المختصين فى هذا المنتدى . انا شاب عمرى 36 سنة متزوج منذو 7 سنوات ولم ارزق بأولاد الآن . أدعو الله أن يرزقنى الذرية الصالحة . أقيم بقرية صغيرة لايوجد بها دكتور عقم رجال . قمت بأجراء تحليل السائل المنوى ( أرفقه لكم ) فذهبت الى صيدلانى فأعطانى:
1- (proviron 25mg )
2-(vitamin E 200)
ولكنى خفت أن اخذ هذا العلاج دون استشارت طبيب مختص . لذا آمل تفضلكم أن تفيدونى بالاتى:
س1: هل أخذ هذا العلاج لمدة 3 اشهر وما نتائجه وماهى اثاره الجانبية؟؟
س2: هل نتيجة التحليل مطمئنة ؟؟


The Exam After 30 min from Collection
General : PH: 8
Color: White Creamy
Volume: 2.5 ml
Viscosity: Normal
Microscopic Exam :
1- Active 65%
Motility: 2- Slagsh 05%
3- Dead 30%
Microscopic Exam After 1/ H :
1- Active 60%
Motility: 2- Slagsh 10%
3- Dead 30%
Contaminated With
- W.B.Cs ( 0-2 )
- R.B.Cs ( 0-1 ) HPF
- Ep.cells ( 0-0 )
- Bact ( Few )
Morphology: 75% Morphologically Normal


Total Count: Only 7 Million Cells/ml


أفيدون بسرعة جزاكم الله ألف خير

د. عمر هزاع
22-07-2007, 01:54 AM
أخي الكريم
نتائج تحليلك
توحي بضرورة زيارتك لأخصائي
لكي يصف لك العلاج الناجع
فهذا العلاج الذي وصفته
غير كامل
هو ليس ضار
ولكنه غير كامل
فأنت تحتاج إلى أدوية أخرى مرافقة
ولكن لا يسعني ذكرها لك هنا
لأنها تحتاج لمشورة أخصائي
بعد أن يتم فحصك سريراً
تحيتي

الهلالىالرياحى
23-07-2007, 05:38 PM
شكراً لك اخي الدكتور هزاع على هذه النصيحة . وجزاك الله ألف خير. ويكون الله فى عونك مادمت فى عون عبده.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

NiCe_sMiLe
29-09-2007, 07:03 AM
سؤال الى الدكتور المحترم

انا تزوجت قبل شهر وبدأت اشعر بمشكله في ليلة الدخله هو عدم الشعور بالرغبه في الممارسه الجنسيه مع زوجتي ولا اعرف ما السبب مع العلم اني قبل الزواج اشعر بالاثاره بشكلي طبيعي من مجرد النظر لأي فتاة جميله وكذلك حاولت بعد ملاطفة زوجتي ان يحصل انتصاب كي ابدا في الدخول ولكن دون جدوى مع العلم ان قبل الزواج وبعد الزواج يحدث معي الاحتلام واحيانا ينتصب قضيبي اثناء النوم مع العلم اني كنت قبل الزواج مدمن على العاده السريه بشكل كبير وايضا يحدث انتصاب عند ممارسة العاده السريه لكن لاينتصب لمده طويله ولايوجد انحواء في القضيب او ميلان اضف على ذلك اني لم اقم بممارسه جنسيه مع فتاة في حياتي كلها ولكني اشعر باني حين الاطف زوجتي لااشعر بالمتعه بل اشعر كاني اقبل والمس شخص عادي اي لا اشعر باثاره عند اللمس سؤالي هو ماذا اصنع وماهي مشكلتي بالظبط والحل ؟؟؟؟.. ملاحظه : كان في بعض التوتر والخوف بسبب التعارف الذي حدث بيني وبينها وحدثت امور في بداية الزواج اي قبل ليلة الدخله مايجعل النفسيه محبطه قليلا وهذا ما سبب لي مشكله في هذا الشان فارجو توضيح الامور لي واسف على الاطاله وشكرا

ابو لما
28-07-2012, 11:58 AM
الجنس / ذكر
العمر / 30 سنه
الطول / 165
الوزن / 73 تقريبا

الحالة / متزوج ولنا طفل

قبل شهر اصابتني حكة تحصت الخصيتين وجوانبهما ( اعزكم الله )جداً شديده بعد التنشيف وقمت بشراء كريم من الصيدلي واستعملته لمدة ليلتين وانتهت مشكلة الحكة.. ومن بعدها بوقت احسست بان قضيبي تغير علي واصبح عاجز عن الانتصاب الا قليل اثناء المداعبة , وكان في السابق شديد الانتصاب حتى وقت الاستيقاظ من النوم, الان اصبح الوضح يحرجني ولم اقوم بزيارة الطبيب حتى الان .. هل الامر نفسيا او مرضا .. وبماذا تنصحوني

* الضعف بدأ معي من بداية الحكة وليس بعد استعمال كريم الحكة

* بعض الاوقات يحدث سوء تفاهم بيني وزوجتي وسرعان ماينتهي الامر بالتراضي

جزيتم خير ننتظر أجابة الدكتور الفاضل

ابوعماد
05-08-2013, 05:06 AM
السلام عليكم
احس بوجود انتفاخ يشبه الكرة بحجم البزلاء عند الخصية اليسرى علما باني اجريت عملية ربط لتحديد النسل قبل عامين تقريبا واحس بالقلق الشديد ارجو الافادة ولكم جزيل الشكر